الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

مدخل في عالم التصميم



للدخول في عالم التصميم يجب توفر الشروط التالية :
1 - الإرادة و حب التصميم : قبل كل شيء يجب التوكل على الله بعد ذلك يجب عليك تسطير هدف معين من تعلم التصميم ، أو بالأحرى لمذا أنا أتعلم التصميم ؟ بحيث كل منا له هدف معين يتمنى الوصول اليه سواء كان مادي أو معنوي .
2 - صقل الموهبة : و ذلك عن طريق تتبع الدروس التي ستطرح في موقع واحة المصمم ، بالإضافة الى مدى خيال المصمم ، يعني قبل ما يتم التصميم على الفوتوشوب ، يجب انشاء تصميمك في مخيلتك بالإضافة الى اختيار الألوان المناسبة و هذه أهم نقطة
3- اختيار الألوان المناسبة : قبل أن تبدأ أي تصميم يجب عليك اختيار الألوان المناسبة لفكرة التصميم بحيث تكون الألوان متناسقة مع بعضها البعض ، و هذا حسب ذوق كل فرد فمنهم من يفضل الألوان الداكنة و منهم من يختار الألوان الفاتحة و هذا يعكس شخصية كل منا . فينصح عند البدء في التصميم و قبل كل شيء بعدم اختيار الألوان حسب ذوقك ، و لكن اختار الألوان حسب التقارب و التناسق بينهابالإضافة الى تجسيد فكرة التصميم كما سلفنا الذكر ( اللون البني للتصاميم القبلية و الخشبية ، اللون الوردي للتصاميم النسائية و الرومانسية ....الخ )

4- برنامج الفوتوشوب : يعتبر برنامج الفوتوشوب من أهم البرامج التي يحتاج اليها كل مصمم ، بحيث يساعد البرنامج على تحرير الصور و اضافة التأثيرات ، بالإضافة الى تصميم الأشكال المختلفة . يحتوي الفوتوشوب أيضا على مكتبة من الفرش و الزخارف المتنوعة بحيث يمكنك اضافة المزيد منها عن طريق التحميل من موقع واحة المصمم . يمكنك تحميل الإصدار الأخير و الداعم للغة العربية من الرابط التالي :

تحميل برنامج الفوتوشوب cs5 العربي Adobe Photoshop Cs5 Me


0 التعليقات:

إرسال تعليق